Ultimate magazine theme for WordPress.

جمعيات مغربية باسبانيا: الرئيس التونسي أضحى دمية بيد حكام الجزائر

0

أدانت فيدرالية الجمعيات المغربية بإسبانيا، الخطوة الدبلوماسية العدائية التي أقدم عليها الرئيس التونسي قيس سعيد اتجاه المغرب، عقب استقباله بشكل رسمي الأمين العام لجبهة البوليساريو الانفصالية.
وقال محمد الإدريسي رئيس فيدرالية الجمعيات المغربية بإسبانيا، إن مغاربة إسبانيا يدينون بشدة هذا الفعل معتبرين إياه خطوة حمقاء تشكل مسا خطيرا للتطلع المشروع للمغرب ولشعبه إلى صيانة وحدته الترابية.
ولفت الادريسي إلى أن هذا العمل “فعلة خرقاء، وانحراف عن ثوابت الديبلوماسية التونسية”، مؤكدا على أن هذا الاستقبال “انتحار سياسي للرئيس قيس سعيد وسيعرض المصالح العليا لتونس ومصداقيتها بين الدول لصعوبات كبيرة”.
وسجل الناشط المغربي في إسبانيا، على أن هذه الخطوة غير المحسوبة سياسيا، تبرهن عن اختلال كبير وفشل ذريع في بناء رؤية دبلوماسية تونسية ترتقي إلى مستوى التاريخ الدبلوماسي والسياسي التونسي.
وأضاف رئيس فيدرالية الجمعيات المغربية بإسبانيا، إن الرئيس التونسي، الذي يواجه غضبا داخليا وسياسيا بسبب قراراته الانفرادية غير الديمقراطية، أضحى لقمة سهلة الهضم لكابرانات الجزائر، حيث سيسهم الموقف المعادي الذي تبناه ضد المغرب في قضية الصحراء، في تأزيم وضعه الداخلي، بعدما خضع للابتزاز والمقايضة من طرف النظام العسكري الجزائري.
وأشار، إلى أن هذا الموقف، لا يعبر عن الإرادة الحرة للشعب التونسي الذي ارتمى حكامه في أحضان خصوم المغرب وأعداء الوحدة الترابية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.